مسابقة الأمم المتحدة للتصوير الفوتوغرافي: “اهداف التنمية المستدامة: 17 طريقة لـ يمن أفضل”

1. الخلفية:

تم تصميم اهداف التنمية المستدامة لتقليل المخاطر وحالات الضعف ونسب الاحتياجات العامة في اليمن وأيضاً لكي تكون مرجع إطاري للعاملين في مجال التنمية الإنسانية لتساهم في الرؤية المستقبلية المشتركة حيث لا يتم التخلي عن أحد. وكما قال الأمين العام للأمم المتحدة:

“ان خطة التنمية المستدامة 2030 توفر أكثر الطرق فعالية وعملية للتعامل مع أسباب الصراع العنيف وانتهاكات حقوق الانسان والتدهور البيئي”.

 أن الأمم المتحدة، منظمة رائدة تعمل لنشر اهداف التنمية المستدامة ولهذا تهدف هذه المسابقة لتشجيع المصورين لـ “يظهروا التنمية المستدامة من وجهة نظرهم والتعبير عنها من خلال الصور ومشاركتها مع الاخرين” وستقوم هذه المسابقة بـ:

  • زيادة المعرفة حول اهداف التنمية المستدامة وتأثيرها المحتمل على الناس في اليمن.
  • الحصول على منظور الشخص الأول عن اهداف التنمية المستدامة وكيف يرى الناس في اليمن هذه الأهداف وتأثيرها.
  • المساهمة في الترويج لمجموعه من المصورين والمصورات الشباب.

2. كيفية المشاركة:

يجب على المصورين ان يختاروا واحدا أو أكثر من اهداف التنمية المستدامة الـ17 والذي تثير اهتمامهم بشكل كبير ويقوموا، من خلال صورهم، بالإجابة على السؤال التالي: “ماذا تعني اهداف التنمية المستدامة بالنسبة لي؟”. يستحسن ان تعكس الصور المشاركة عناصر من مجتمع المصور نفسه ويستطيع كل مشارك ان يقدم 3 صور للمسابقة.

يجب على المشاركين قراءة القواعد الإرشادية والشروط والاحكام الخاصة بالمسابقة وكذلك الأسئلة المتكررة. ويجب أيضا على المشاركين ان يقوموا بتسليم صورهم من خلال تعبئة استمارة التسليم الخاصة بالمسابقة لكل صورة واسالها عبر البريد الالكتروني إلى العنوان التالي: unphoto2018@gmail.com

3. فئات المشاركين:

المسابقة مفتوحة لجميع الافراد في اليمن، وهناك فئات مختلفة للأطفال والبالغين وهي كالتالي:

  • الفائز بالمركز الأول، الفائز بالمركز الثاني، الفائز بالمركز الثالث – فئة: الفتيات (تحت سن 16 سنة)
  • الفائز بالمركز الأول، الفائز بالمركز الثاني، الفائز بالمركز الثالث – فئة: الفتيان (تحت سن 16 سنة)
  • الفائز بالمركز الأول، الفائز بالمركز الثاني، الفائز بالمركز الثالث – فئة: النساء (فوق سن 16 سنة)
  • الفائز بالمركز الأول، الفائز بالمركز الثاني، الفائز بالمركز الثالث – فئة: الرجال (فوق سن 16 سنة)

4. الجوائز:

في كل فئة، سيربح الفائز بالمركز الأول 1000 دولار، وسيربح الفائز بالمركز الثاني 500دولار، وسيربح الفائز بالمركز الثالث 250 دولار ومبلغ الجوائز كاملة 7000 دولار.

ستقدم الشهادات بواسطة المنسق المقيم للأمم المتحدة ومنسقة الشؤون الإنسانية لليمن خلال حفل يتبعه بلاغ صحفي تعلن فيه النتائج.

ستتم طباعة وعرض الصور الفائزة.

5. التحكيم:

سيتم تقييم الصور من قبل هيئة تضم عدة أجهزة بالإضافة إلى خبير فني وهذا لضمان ان المحتوى يتبع الارشادات المعلنة. وسيتم تقييم الصور بناء على التالي:

  • مدى التقاط الصورة لجوهر الموضوع ؛
  • الأصالة والأسلوب؛
  • الإبداع والابتكار؛
  • يجب أن تلتزم الصورة بالقواعد الإرشادية والشروط والأحكام الخاصة بالمسابقة.

6. الاطار الزمني وفترة المسابقة:

ستكون المسابقة مفتوحة ما بين 24 سبتمبر و15 أكتوبر من عام 2018، وسيتم الإعلان عن النتائج في شهر نوفمبر خلال حفل في المكتب القطري لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.