برنامج رهام الفرا للزمالة الصحفية يستقبل طلبات الصحفيين الشباب للعام 2018

المنامة، 18 نيسان/أبريل 2018 (مركز الأمم المتحدة للإعلام لبلدان الخليج)

دعا برنامج رهام الفرا للزمالة الصحفية الصحفيين المتفرغين الشباب من الفئة العمرية 22 وحتى 35 عاماً والعاملين في مجال الإعلام المرئي والمسموع والمكتوب والإلكتروني إلى المشاركة في فعاليات البرنامج في دورته التي ستعقد في شهر أيلول/سبتمبر 2018 .

يوفر البرنامج فرصة لمجموعة مختارة من الصحفيين الشبان من البلدان النامية والبلدان التي تمر اقتصاداتها بمرحلة انتقالية للحضور إلى مقر الأمم المتحدة لتغطية أعمال الجمعية العامة ولقاء كبار المسؤولين وحضور جلسات إحاطة وورش عمل خاصة. ويتيح البرنامج أيضاً فرصة للقاء صحفيين من البلدان الأخرى وتبادل الأفكار مع كادر متخصص في مجال الاتصالات لدى الأمم المتحدة.

يبدأ برنامج الزمالة هذا العام في 16 أيلول/سبتمبر في نيويورك وتختتم فعالياته في 7 تشرين أول/أكتوبر 2018.

ويتكفل برنامج رهام الفرا للزمالة الصحفية الصحفيين تكاليف السفر من البلد الأصلي إلى نيويورك والعودة، كما يغطي نفقات الإقامة والوجبات الغذائية والمواصلات وأي نفقات اخرى متعلقة بالمشاركة.

وسيرافق المشاركين في البرنامج المسؤولون الإعلاميون في الأمم المتحدة وسيشاركون في عدد من الأنشطة العملية وورش العمل، وسيُطلب من المشاركين إنجاز المهام بطريقة مهنية وإعداد ملف للمواد الإخبارية. كما سيزور المشاركون كبرى المؤسسات الإعلامية والمنظمات غير الحكومية ذات الصلة في نيويورك وجنيف للاطلاع على أعمالها. وسيمنح المشاركون عند إنهائهم متطلبات البرنامج، شهادة مشاركة فيه.

على الصحفيين الراغبين في المشاركة تقديم طلباتهم على الرابط التالي قبل 7 أيار/مايو 2018 على الرابط التالي:

https://outreach.un.org/raf/content/reham-al-farra-memorial-journalism-fellowship-2018-application.

ولمعرفة قائمة الدول التي يمكن لصحفيين منها المشاركة في دورة هذا العام زيارة الموقع:

https://outreach.un.org/raf/eligibility.

تأسس البرنامج عام 1980 من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة و أعيدت تسميته في أيلول/سبتمبر 2003 ليصبح اسمه “برنامج رهام الفرا السنوي للزمالة الصحفية” تكريماً للآنسة رهام الفرا، وهي من أعضاء أسرة الأمم المتحدة الذين قضوا في تفجير استهدف مقر الأمم المتحدة في بغداد.